«۩۞۩- آعلآنات منتديات الوان فسفوريه-۩۞۩»

عدد مرات النقر : 427
عدد  مرات الظهور : 7,345,874
عدد مرات النقر : 410
عدد  مرات الظهور : 7,345,871
عدد مرات النقر : 268
عدد  مرات الظهور : 3,555,732
عدد مرات النقر : 276
عدد  مرات الظهور : 3,555,730
عدد مرات النقر : 317
عدد  مرات الظهور : 3,555,734
عدد مرات النقر : 327
عدد  مرات الظهور : 3,555,732

عدد مرات النقر : 634
عدد  مرات الظهور : 7,345,773
عدد مرات النقر : 405
عدد  مرات الظهور : 3,726,048
عدد مرات النقر : 106
عدد  مرات الظهور : 1,854,0483
عدد مرات النقر : 101
عدد  مرات الظهور : 1,853,9834

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


آخر 10 مشاركات
ثرثرة على شاطئ الحب..؟ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          ســ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          كـلمه منك لـ حبيبك../ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          سجل دخولك ببيت شعر ,}× (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          اهدى بيت شعر اللي بعدك (الكاتـب : - )           »          سجل دخولك ببيت لغه عربيه فصحى (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          من ذا يبلغها باني متعب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          كم نفس تلقى في رحابه سندها (الكاتـب : - )           »          ياقلب يكفي ماجرى لك.. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          الطبيعه في تاسمانيا (الكاتـب : - )
الإهداءات

مواضيع ننصح بقراءتها سجل دخولك ببيت لغه عربيه فصحى      هاك الصندوق الماسي 5 (اضافة ميزات روعة لصندوق كتابة المواضيع و الردود)      من ذا يبلغها باني متعب      ياقلب يكفي ماجرى لك..
العودة   منتديات جنان المشاعر > «۩۞۩- جنان المشاعر العام -۩۞۩» > ღ₪ *~ஐ- جنان التنمية البشرية و تطوير الذات ஐ~*₪




تابعنا على الفيسبوك تابعنا على تويتر تابعنا على قوقل بلس تابعنا على اليوتيوب تابعنا من خلال الار اس اس

اسم العضو
كلمة المرور

الملاحظات

دورة تطوير الذات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لماذا تطوير الذات ؟ هذه القصة تبين جزء من إحتياجنا لتطوير الذات ... أراد رجل أن يغير العالم ووضع خطة لمدة عشرين سنة ... وبعد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 2013-06-22
::× زخات عطآ تدآعب آرؤحنا بدفء×::
سحابة صيف غير متواجد حالياً
Bahrain     Female
لوني المفضل Hotpink
 رقم العضوية : 2043
 تاريخ التسجيل : Apr 2013
 فترة الأقامة : 2224 يوم
 أخر زيارة : 2014-12-01 (04:23 PM)
 الإقامة : قلب البحرين
 المشاركات : 664 [ + ]
 التقييم : 372
 معدل التقييم : سحابة صيف is just really niceسحابة صيف is just really niceسحابة صيف is just really niceسحابة صيف is just really nice
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي دورة تطوير الذات




السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

لماذا تطوير الذات ؟


هذه القصة تبين جزء من إحتياجنا لتطوير الذات ...

أراد رجل أن يغير العالم ووضع خطة لمدة عشرين سنة ... وبعد عشرين سنة


لم يتغير شئ ، ثم

فكر بتغيير القطر الذي يعيش فيه ووضع خطة لمدة عشر سنوات ... وبعد

عشرة سنوات لم يتغير

شئ ، ثم فكر بتغيير بلدته ووضع خطة لمدة خمس سنوات ... وبعد انقضاء

المدة لم يتغير شئ ،

ثم فكر بتغيير أسرته ووضع خطة لمدة ستة أشهر ...

وبعد انقضاء المدة لم

يتغير شئ ، وبعد هذه

الفترة قال : ( وجدتها !! ) أبدؤ بتغيير نفسي ...

إذا نتعلم من هذه القصة إنه قبل أن نبدأ في تغير الناس والاشياء من حولنا


علينا أن نبدأ التغير من داخلنا وأهم شيء أن عندنا الدافع والرغبة في التطوير


لكل شخص فينا عنده في شخصيته نقاط قوة و مساحات تنموية قابلة للتنمية


لذلك سنحاول جاهدين أن ننمي شخصياتنا من خلال هذه الدورة



لماذا تطوير الذات




لأن* لاشيء ثابت في هذا الكون سوى التغيير وهو قادم وواقع لا محالة فمن لا يتقدم يتقادم

ويصبح ( دقة قديمة ) كما يقول المثل الشعبي ولذلك يجب على كل عاقل أن يطور نفسه



* هناك فجوة كبيرة بين مهارات ومعلومات نظم التعليم وبين ما يحتاج المرء فعلا ولا بد
لهذه الفجوة أن تسد



* سوق العمل الجديد لا يرحم ويحتاج إلى مهارات ومعلومات جديدة فإذا لم تكن ممن يضيف

جديدا عليه فستصعب عليك المنافسة



* ضغوط الحياة تزداد ولا بد من أن تتعلم طرق جديدة ومفيد ة للتعامل معها


لماذا نحتاج تطوير الذات

الآثار:

*ضياع الفرص الثمينه من حياة الشاب سواء كانت علميه او ماليه او غير ذلك

*أن يصير الشاب كلآ على اسرته ومجتمعه

*كثرة الندم والحديث عن الماضي والتلعق بــ((لو فعلت كذا ,وليتني ,وغيرها))


من الضروري أن نتعرف سوى على مفهوم تطوير الذات


مفهوم تطوير الذات

هو منهج يعمل على تنمية واكتساب أي مهارة أو معلومة أو سلوك تجعل

الإنسان يشعر بالرضا والسلام الداخلي وتعينه على التركيز على أهدافه في

الحياة وتحقيقها وتعدّه وتجهزه للتعامل مع أي عائق يمنعه من ذلك




إضاءة:

لقد قمنا بمعرفة أهمية تطوير الذات ومفهوم تطوير الذات

أسباب تطوير الذات

و

فوائد تطوير الذات

(إذا لم تحاول أن تفعل شيء أبعد مما قد أتقنته .. فأنك لا تتقدم أبدا)

1- أسمى أهداف الإنسان المسلم وغاياته هو الوصول إلى الجنة ولابد أن

يصرف حياته كلها في سبيل هذا

الهدف ولذا فمن المفترض أن يكون هذا الهدف أول الأولويات وأن تقاس باقي أهداف الإنسان

من حيث

أهميتها على هذا الهدف فالسعي لتحصيل المال كهدف مثلاً لابد أن يتماشى مع هذه الغاية في

الوصول للجنة

وكذلك الأمر مع أي هدف دنيوي آخر غير جمع المال


2- تطوير الذات لا يخرج عن مقاصد الشريعة فلا يطلب الإنسان تطوير نفسه بما لا يتفق مع

الثوابت الشرعية

3- تطوير الذات لا ينفك عن تزكية النفس من الناحية وهو الوصول إلى كمال الإيمان وتطهير


النفس مما يخدش الإيمان بل هو حالة خاصة من تزكية النفس فهي الأصل الذي يسعى إليه كل

مؤمن عاقل

4- تطوير الذات هو مهمة مستمرة دائما لا تتوقف عند حد أو عمر

 

الموضوع الأصلي : دورة تطوير الذات     -||-     المصدر : منتديات الوان فسفوريه     -||-     الكاتب : سحابة صيف

],vm j',dv hg`hj





رد مع اقتباس

اخر 10 مواضيع التي كتبها سحابة صيف
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
العذر مكتوب محمد العبدالله . «۩۞۩-صوتيات ومرئيات جنان الاسلامية-۩۞۩» 4 1990 2013-09-25 02:06 AM
البكاء قبل النوم اضراره وعلاجه ღ₪ *~ஐ- جنان التنمية البشرية و تطوير الذات ஐ~*₪ 5 1006 2013-08-31 06:03 PM
اقل, ذكاءا, تعتبر, غيرك ღ₪ *~ஐ- جنان التنمية البشرية و تطوير الذات ஐ~*₪ 3 961 2013-07-16 04:48 PM
الالف كائن متمرد في خطك ღ₪ *~ஐ- جنان التنمية البشرية و تطوير الذات ஐ~*₪ 6 1194 2013-07-16 04:47 PM
خسارة ..مؤسف ..حسرة .. مؤلم .. مبكي .. مخزي..... «۩۞۩- الإسلام والحياة -۩۞۩» 3 973 2013-07-16 04:35 PM
..{ رمضآن فرصة العمر ,, الشيخ عآئض القرني }.. «۩۞۩- مجلسنا الرمضاني-۩۞۩» 4 1239 2013-07-15 05:45 PM
أغلق مدن أحقادك في رمضان «۩۞۩- مجلسنا الرمضاني-۩۞۩» 4 878 2013-07-15 05:43 PM
•₪₪: لقطـــآت رمضآنيـــه’ :₪₪• «۩۞۩- مجلسنا الرمضاني-۩۞۩» 4 1298 2013-07-15 05:11 PM
رمضان هرول! «۩۞۩- مجلسنا الرمضاني-۩۞۩» 10 1430 2013-07-04 01:26 AM
وجبـات للقـلـب فـي رمضـان .. «۩۞۩- مجلسنا الرمضاني-۩۞۩» 4 644 2013-06-28 02:09 AM

قديم 2013-07-17   #2
 -  • •شاعروكاتب • •
× سلطنه قلم ملقم بآبجديه مترفة المعنى ×


الصورة الرمزية سلطان الزين
سلطان الزين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2209
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : منذ أسبوع واحد (11:42 PM)
 المشاركات : 3,308 [ + ]
 التقييم :  793
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Chocolate
افتراضي رد: دورة تطوير الذات



كل الشكر لك..


 

رد مع اقتباس
قديم 2013-07-20   #3
 -  • • آلآدارة العليا • •
* نائبة المؤسس *
{؛؛؛؛ غدق حرف؛؛؛؛}


الصورة الرمزية بسمة امل
بسمة امل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 334
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (10:55 AM)
 المشاركات : 66,352 [ + ]
 التقييم :  50790
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
سبحان الله و بحمده
سبحان الله العظيم
لوني المفضل : Antiquewhite
افتراضي رد: دورة تطوير الذات



سعدتُ بتوآجدي هُنا
طرح بقمة الرووعه والجمال
فسلمت أيادي جلبت لنا كل جميل
ولآحرمنا الله جديدك الرآئع..
تحيه معطره برياحين الياسمين




 

رد مع اقتباس
قديم 2013-08-15   #4
 -  •°•.ღ.•° المدير العام للموقع °•.ღ.•° •
{؛؛ مزن الغمام ؛؛}


الصورة الرمزية °•.ღ.•°طلة سحابه°•.ღ.•°
°•.ღ.•°طلة سحابه°•.ღ.•° غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1295
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 2018-07-29 (04:38 AM)
 المشاركات : 19,001 [ + ]
 التقييم :  1444
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
كن كالسحاب ، صمتهُ طل وكلامه قطرات خيّر
لوني المفضل : Darkred
افتراضي رد: دورة تطوير الذات





حضوري حضور طلة ملكه
تسقي المكان وتعطيه من طيب ماها
لزهورك الي فاح عطرها طيب
انتشت به الروح وجدد مناها
اني الاقي بين متصفحك ترحيب
يرضي غرور طله ويفيض عطاها
ماتملك بحضورها غير المواجيب
وشكر من قلبها على قبولها ورضاها





 

رد مع اقتباس
قديم 2013-08-31   #5
 -
[[نفحات عذبه]]
°•.ღ.•° إدارة الموقع °•.ღ.•°
أتعبتني يا قلب وآنا اللي كنت من طعنهم أدآويك😥💝


الصورة الرمزية قمرالليل
قمرالليل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2420
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 أخر زيارة : 2019-03-16 (12:32 AM)
 المشاركات : 18,769 [ + ]
 التقييم :  328
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~


لوني المفضل : Floralwhite
افتراضي رد: دورة تطوير الذات



بااارك الله فيك
ودي)؛


 

رد مع اقتباس
قديم 2013-08-31   #6
 -  • • مديرة الموقع • •
* آدري الموقع *
{؛؛؛؛ منوة البحار؛؛؛؛}


الصورة الرمزية العسل قلبي
العسل قلبي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 435
 تاريخ التسجيل :  Feb 2012
 أخر زيارة : منذ أسبوع واحد (03:30 PM)
 المشاركات : 13,168 [ + ]
 التقييم :  4362
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لآاله الا الله محمدا رسول الله
لوني المفضل : Crimson
افتراضي رد: دورة تطوير الذات



عوافي على الطرح
راق لي ماقراات من خلال متصفحك
ماننحرم من جديدك
تقبل مروري
غرور انثى


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الذات, تطوير, دورة
كاتب الموضوع سحابة صيف مشاركات 5 المشاهدات 2948  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تطوير الذات هو نحت للذات .. بسمة امل ღ₪ *~ஐ- جنان التنمية البشرية و تطوير الذات ஐ~*₪ 10 2017-07-28 09:22 PM
- نصائح تطوير الذات 100% بسمة امل ღ₪ *~ஐ- جنان التنمية البشرية و تطوير الذات ஐ~*₪ 8 2013-10-21 12:54 PM
حكايات من تطوير الذات سندس ღ₪ *~ஐ- جنان التنمية البشرية و تطوير الذات ஐ~*₪ 47 2013-09-09 06:06 AM
مفهوم تطوير الذات وكيفية تطوير ذواتنا ببعض الامور مخاوي الليل ღ₪ *~ஐ- جنان التنمية البشرية و تطوير الذات ஐ~*₪ 11 2012-12-17 11:35 PM
النجاح في تطوير الذات salma ღ₪ *~ஐ- جنان التنمية البشرية و تطوير الذات ஐ~*₪ 12 2012-12-09 09:33 PM


الساعة الآن 07:39 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd منتديات
ضاوي الغنامي الماسة الناف بار::dawi ® طيور الامل © 1,0
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
منتديات جنان المشاعر
Designed and Developed by : Jinan al.klmah